أطعمة لزيادة الرغبه الجنسية عند المراه والرجل


زيادة الرغبة الجنسية موضوع مهم يجب أن يعرفه كا زوج وكل زوجة فالطعام يعرف بدوره ومفعوله الساحر فى زيادة الرغبة والقدرة الجنسية لدى الرجال والنساء على حد سواء، وبالأخص أثناء الشهر الاول من الزواج (شهر العسل)،لاحتواء بعض الأطعمة على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن ومجموعة من العناصر الغذائية عالية القيمة اللازمة للاٍفرازات الجنسية ، وتحسن من الصحة الجنسية لدى الزوجين، لذا نقدم لكم مجموعة من أبرز الأطعمة التى تساهم فى زيادة الرغبة الجنسية لدى كل من الرجال والنساء على حد سواء.
الجنس ثقافه, الجنس لدى المراه, ممارسة الجنس مصدر جيد لفيتامينات B ويقلل من خطر الاصابة بالتوتروالقلق ومفيد فى زيادة الشهوه عند المرأه .
الكرفس Celery
يحتوي الكرفس على نوعان من الهرمونات اللذان يجذبان النساء فعند أكل الكرفس فإن هذه الهرمونات تنتقل من الفم إلى الحنجرة والأنف، مما يزيد من هرمونات الإثارة ، ويسبب إرسال روائح وإشارات تزيد الرغبة عند النساء.

البرتقال Orange 
يعرف البرتقال بأنه مصدرأساسي لفيتامين ج، وقد كشفت الدراسات السابقة بأن الرجال الذين لا يتناولون فيتامين ج بكمية كافية يهبط مستوى جودة حيواناتهم المنوية، بينما الذين يتناولونه ارتفع عدد الحيوانات المنوية لديهم بشكل جيد، ويكفي كوب من الفاكهة للحصول على متطلباتك من فيتامين ج يومياً.

  المحار OYSTERS
وهو من أشهر الأطعمة البحرية ويتميز بأنه رقم 1 بين الأطعمة التى تحتوى على الزنك، والذى أثبت فاعليته فى زيادة النشاط الجنسى، وكما أنه يحتوى على الأحماض الأمينية: أسبارتيك أسيد وأسبارتيت، وكلاهما يساهم فى زيادة إفراز هرمون التوستيستيرون لدى الرجال وزيادة هرمون البروجيستيرون لدى النساء، وكلا الهرمونين يزيدان من الرغبة الجنسية لدى الزوجين.

الفلفل الحار CHILI PEPPERS  
المكون الرئيسى مادة الكابسايسين "capsaicin "، المسئولة عن إعطاء الفلفل اللذعة التى يتميز بها، وهو يحفز إفراز بعض المواد الكيميائية التى ترفع معدل ضربات القلب، وكما أنها تزيد من إفراز مادة الإندورفين التى تحفز الشعور بالرغبة الجنسية.

 الأفوكادو AVOCADOS
فااكهه ذات قيمة غذائية عالية، لانه يحتوى على كميات كبيرة من حمض الفوليك، والذى يساعد على حدوث التمثيل الغذائى للبروتين، وكما أن الأفوكادو يحتوى على فيتامين ب 6، الذى يزيد من معدل إفراز الهرمون الجنسى الذكرى، بالإضافة إلى أنه يساهم فى رفع الرغبة الجنسية لدى السيدات نظراً لاحتوائه على عنصر البوتاسيوم.
 
نبات الهليون أو الأسبرغس ASPARAGUS
يساهم بشكل كبير فى زيادة الرغبة الجنسية نظراً احتوائه على كميات كبيرة من فيتامين "هـ"، وهو أحد أهم مضادات الأكسدة الضرورية للغاية فى إنتاج هرمون التوستيستيرون وكما أنه يحسن الصحة الجنسية بشكل عام.

الشيكولاته CHOCOLATE
وتكمن فاعليتها فى زيادة الرغبة الجنسية باحتوائها على مادة "phenylethylamin "، حيث تحسن إحساساً بالقوة الجسمانية وتحسن المزاج العام لدى الشخص، وعلى الرغم من ذلك فيبدو تأثيرها محدوداً إلى حد ما، حيث يحتاج الإنسان إلى تناول كميات كبيرة جداً منها حتى يشعر بتحسن ملحوظ فى الرغبة الجنسية لديه حسبما أكدت إحدى الدراسات الحديثة.

هذه النتائج من دوريات ومواقع طبية أبرزها دورية "Journal Of Reproductive Sciences"، وموقع أكثر الأطعمة الصحية فى العالم.

 الجنس ثقافه, الجنس لدى المراه, ممارسة الجنس

ربما قد يفيدك

الحقوق محفوظه مدونة معلومة طبية           تعريب مدونة معلومة طبية