الكيراتين وصبغات الشعر والعدسات اللاصقة أشياء تضر ببشرتك وشعرك

هذه مجموعة من المنتجات التى قد تضر بالبشرة والشعر وهناك أشياء نظن أنها تجمل المنظر الخارجى لكنها تضر بة مع مرور الوقت ومن هذة الأشياء:
أولا:الكيراتين ومنتجاته
منتجات الكيراتين الموجودة في صالونات التجميل قد تعطيكي المظهر المطلوب لشعرك فيصبح ناعم وغير متقصف،  وتصنف منتجات الكيراتين على أنها علاج للشعر لخلوها من ماده الفورمالدهيد السامة.
الكيراتين وصبغات الشعر والعدسات اللاصقة أشياء تضر ببشرتك وشعرك لكن بعد أخذ عينات من منتجات الكيراتين وجد أنه أكثر من نصف تلك المنتجات الداخل فيها الكيراتين يحوي على كيماويات ضارة جدًا أمثال الفورمالدهيد والذي قد يؤدي للإصابة بالسرطان عند التعرض له لفترات طويلة.

ثانيا:صبغة الشعر المؤقتة
تدل الأبحاث عن نتائج متفاوتة بين وجود علاقة بين صبغات الشعر والأمراض السرطانية فبعض هذه الابحاث اثبتت ان المرأة التي تستخدم صبغات الشعر اكثر عرضة للاصابة بسرطان الدم وخصوصًا الصبغات الداكنة. 
ولكن اثبتت بعض الدراسات الاخرى عدم وجود اي علاقة بين استخدام صبغات الشعر والاصابة بالسرطان.

يمكنك استخدام العدسات اللاصقة لتغيير او التجديد من مظهرك المعتاد ولكن تجنبي استخدام العدسات التي تباع بدون وصفات او مجهولة المصدر ويجب الحرص على نظافة العدسات وان تكون مناسبه لعينك.
وفى دراسة حديثة أثبتت أن استخدام العدسات اللاصقة مهدد بالاصابة بالاميبا التى تفقد البصر...اقرأ المقال : تحذير:العدسات اللاصقة مصدراً جيداً للاصابة للأميبا 
 
رابعاً:كريمات التفتيح
قد يوصي بها بعض اطباء الجلد لمقاومة علامات تقدم السن والتغلب على البقع الداكنة في البشرة.. ولكن من مخاطرها انه قد تؤدي الى تصبغ البشرة أو اختلاف ألوانها.
خامساً:واقي الشمس
لم يثب وجود أي ضرر حتى الآن من المكونات المستخدمة في صناعة واقي الشمس، والخطر الوحيد فيها عند اختيار واقي شمس ذو عامل حماية منخفض، فأحرصي دائمًا على اختيار واقي شمس بعامل حماية لا يقل عن 30 درجة.
 

ربما قد يفيدك

الحقوق محفوظه مدونة معلومة طبية           تعريب مدونة معلومة طبية