الشباب الاكثر عرضة للسكتات الدماغية لسوء أنظمة الغذاء

الشباب الاكثر عرضة للسكتات الدماغية لسوء أنظمة الغذاء

السكتات الدماغية فى دراسة طبية حديثة أثبتت أن الأشخاص الذين يعانون من السكتات الدماغية هم الأشخاص فى الغالب الأكثر شبابا، بسبب اتباع أسلوب الحياة غير الصحي وسوء الأنظمة الغذائية التي يتبعها أغلبهم.


وتبين الأبحاث أن الشباب البالغين هم الأكثر عرضة للسكتات الدماغية على نحو متزايد بسبب تناول الأطعمة غير الصحية.
وتبين الدراسة التي نشرت في دورية علم الأعصاب أن متوسط أعمار الأشخاص المصابة بالسكتات الدماغية وجلطات المخ إنخفض من سن 71 في عامى 1993-1994 إلى 69 عاما في عام 2005، كما إرتفعت نسبة الإصابة بالسكتات الدماغية بين الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 55 عاما ل 13% في عامي 1993-1994 وزادت إلى 19% في عام 2005.
وقال الدكتور بريت كيسلا صاحب الدراسة- من كلية الطب جامعة سينسيناتي بولاية أوهايو وزميل في الأكاديمية الأمريكية لعلم الأعصاب - إن الأسباب المؤدية لتلك الحالة المرضية، قد تتسبب في زيادة بعض العوامل الصحية الخطيرة مثل الإصابة بداء السكري والسمنة وإرتفاع مستوى الكوليسترول في الدم.
وأضاف كيسلا، أن الأمر المطمئن أنه يمكن تعديل بعض العوامل المحتملة والتي تسهم في الإصابة بالسكتات الدماغية، مثل تغيير نمط الحياة، وتعديل النظام الغذائي وممارسة التمارين الرياضية، وزيارة الطبيب بانتظام لمراقبة الحالة الصحية لتفادي مخاطر السكتة الدماغية وأمراض القلب.

ربما قد يفيدك

الحقوق محفوظه مدونة معلومة طبية           تعريب مدونة معلومة طبية