دراسة جديدة بعنوان:العسل يخفف حدة السعال عند الأطفال

دراسة جديدة بعنوان:العسل يخفف حدة السعال عند الأطفال

 أظهرت دراسة طبية حديثة أن إعطاء الأطفال المصابين بنزلات البرد والكحة ملعقة صغيرة من العسل يوميًا قبل ذهابهم إلى الفراش يمكن أن يخفف من أعراض السعال كما يساعدهم على النوم على نحو سليم.

يقول الباحثون "إن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 1-5 سنوات ويعانون من التهابات الحلق والسعال المتكرر تخف لديهم حدة السعال وينامون بشكل أفضل بعد تناولهم 10 جرامات من العسل يوميًا قبل النوم".
وأكدت الدراسة التى نشرت فى مجلة طب الأطفال أن العسل يحتوى على نسب عالية من المواد المضادة للأكسدة والتى تجعل منه بديلًا لأدوية البرد والسعال التى ثبت خطورة الكثير منها إذا تم تناولها بجرعات زائدة.
وقد أجريت الدراسة على ما يقرب من 300 طفل مصاب بالتهابات الحلق، وقد تناول ثلاثة أرباع مجموعة الأطفال ملعقة صغيرة من عسل الكافور، أو عسل الحمضيات قبل النوم، في حين أخذ باقى الأطفال علاجًا وهميًا.
وطلب من الآباء والأمهات تسجيل شدة السعال لدى أطفالهم قبل وبعد العلاج ومدى تأثيرها على نوم الأطفال، ولاحظ الباحثون أن الأطفال الذين حصلوا على علاج وهمى قد تحسنوا بمعدل ست نقاط بعد العلاج، بينما الأطفال الذين تناولوا جميع أنواع العسل قد تحسنت حالتهم بنسبة 9-10 نقاط بين عشية وضحاها.

ومن وجهة نظرى ان هذا يثبث ماجاء فى كتاب الله العزيز حيث قال الله تعالى فى سورة النحل "يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه فيه شفاء للناس "صدق الله العظيم.

ربما قد يفيدك

الحقوق محفوظه مدونة معلومة طبية           تعريب مدونة معلومة طبية